رئيس وزراء المجر: الأمل في السلام يعني " ترمب "

رئيس الوزراء المجرى
رئيس الوزراء المجرى

دعا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إلى إجراء مفاوضات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن وقف إطلاق النار في أوكرانيا، مشيراً إلى أنه يراهن في ذلك على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال أوربان، في مقابلة عامة مع مجلة «شيشرون» في برلين : «وقف إطلاق النار لا يجب أن يكون بين روسيا وأوكرانيا، بل بين أميريكا وروسيا... من يعتقد أن هذه الحرب ستنتهي عبر مفاوضات روسية - أوكرانية لا يعيش في هذا العالم. حقيقة القوة مختلفة».

وأوضح أوربان أن أوكرانيا تستطيع الدفاع عن نفسها ضد الغزاة الروس فقط؛ لأنها تتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة، مضيفاً أن الحرب مفتوحة اليوم؛ لأن الأميركيين أرادوها على هذا النحو، وقال: «لهذا السبب يتعين على الأميركيين أن يتفقوا مع الروس. وحينها ستنتهي الحرب».

كما أوضح أوربان أنه لا يعتقد أن الرئيس الأميركي الحالي، جو بايدن، سيكون مفاوضاً مناسباً للجانب الأميركي، وقال: «لقد تمادى الرئيس»، مشيراً إلى أن بايدن قال أشياء عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تجعل من الصعب على الاثنين التفاوض حول السلام. وتابع: «سيبدو ما أقوله وحشياً، لكن الأمل في السلام يعني دونالد ترمب».

يُذكر أنه بعد بدء الحرب الروسية في أوكرانيا وصف بايدن، بوتين بأنه «جزار» و«مجرم حرب» و«ديكتاتور قاتل».

ويُجري أوربان حالياً زيارة لبرلين تستغرق عدة أيام، والتقى  المستشار أولاف شولتس وسلفته أنجيلا ميركل.

ويشارك أوربان في حلقة نقاش بعنوان «عاصفة تجتاح أوروبا - حرب أوكرانيا وأزمة الطاقة والتحديات الجيوسياسية»، التي تنظمها مجلة «شيشرون» في برلين.


 

ترشيحاتنا